النماذج الأولية السريعة SLS SLA Plastic

الدردشة الآن
تفاصيل المنتج

تقنية SLS

المبدأ الفني: SLS (تلبيد الليزر الانتقائي).

تستخدم هذه التقنية طبقة مسحوقية لوضع طبقة من مادة المسحوق على السطح العلوي للجزء المصنوع وتسخينه إلى درجة حرارة تقل مباشرة عن نقطة تلبيد المسحوق ، ويتحكم نظام التحكم في شعاع الليزر ليتبع المقطع العرضي ملف الطبقة على طبقة المسحوق. المسح الضوئي ، يتم رفع درجة حرارة المسحوق إلى نقطة الانصهار ، الملبدة والمرتبطة إلى الجزء المكون الأساسي. بعد الانتهاء من طبقة واحدة ، يتم خفض منضدة العمل بسماكة طبقة ، ويتم تغليف لفة الرصف بمسحوق كثيف موحد لأداء طبقة جديدة من تلبد حتى اكتمال النموذج بأكمله.


مزايا تقنية SLS:

1) تتوفر مجموعة متنوعة من المواد. المواد القابلة للاستخدام تشمل مجموعة متنوعة من مواد المسحوق مثل البوليمرات ، والمعادن ، والسيراميك ، والجبس ، والنايلون. على وجه الخصوص ، مواد مسحوق المعادن هي واحدة من الاتجاهات الأكثر شعبية في تطوير تكنولوجيا الطباعة 3D الحالية.

2) عملية التصنيع بسيطة. نظرا لكمية كبيرة من المواد المتاحة ، يمكن للعملية أن تنتج بشكل مباشر نماذج شكلية معقدة ، أو تشكيلات ثلاثية الأبعاد للعفن المجوف أو مكونات ، اعتمادا على المادة.

3) عالية الدقة. بشكل عام ، يمكن تحقيق تسامح (0.05-2.5) ملم على مدى كامل من الشغل.

4) لا يوجد هيكل الدعم مطلوب. يمكن دعم الطبقة المعلقة التي تحدث أثناء عملية التصفيح مباشرة بواسطة المسحوق غير المتقطع.

5) معدل استخدام المواد عالية. نظرًا لعدم وجود حاجة إلى الدعم ، فلا توجد حاجة لإضافة قاعدة ، ومعدل استخدام المواد هو الأعلى بين العديد من تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد الشائعة ، والسعر رخيص نسبياً.


عيوب تقنية SLS:

1) خشونة السطح. بما أن المادة الخام مسحوقية ، فإن النموذج الأولي يتم بناؤه بواسطة طبقة طبقة من طبقة مسحوق طبقة بواسطة التسخين والذوبان. ولذلك ، فإن سطح النموذج الأولي هو حبيبات صارمة ونوعية السطح ليست عالية.

2) هناك رائحة في عملية التلبيد. في عملية SLS ، تحتاج طبقة المسحوق إلى ليزر لتسخينها إلى حالة منصهرة ، وتتفاعل مادة البوليمر أو جزيئات المسحوق مع غاز الرائحة أثناء تلبد الليزر.

3) الأجزاء الخزفية ذات الأداء العالي من المعدن لا يمكن تشكيلها بشكل مباشر ، ومن المرجح أن يحدث التشوه عند تشكيل أجزاء كبيرة الحجم.

4) وقت طويل من المعالجة. قبل المعالجة ، يجب أن يكون هناك ساعتان من وقت الإحماء ؛ بعد أن يتم بناء الأجزاء ، يستغرق التبريد من 5 إلى 10 ساعات قبل أن يتم إخراجها من أسطوانة المسحوق.

5) نظرا لاستخدام أشعة الليزر عالية الطاقة ، بالإضافة إلى تكلفة المعدات نفسها ، هناك حاجة إلى العديد من عمليات الحماية الإضافية. والصعوبة التقنية الإجمالية عالية ، وتكاليف التصنيع والصيانة مرتفعة للغاية. لا يمكن للمستخدمين العاديين تحملها.


التحقيق