النماذج الأولية السريعة SLS SLA SLA

Chat Now
تفاصيل المنتج

تقنية SLA:

SLA (جهاز الطباعة الحجرية المجسمة ، يتم علاج الراتنج حساس للضوء بشكل انتقائي).

يمتلئ خزان السائل براتنجات حساس للسوائل ، والتي تتعزز بسرعة تحت إشعاع شعاع الليزر فوق البنفسجي المنبعث من الليزر (يختلف SLA عن الليزر المستخدم في SLS ، يستخدم SLA ليزر الأشعة فوق البنفسجية ، ويستخدم SLS ليزر الأشعة تحت الحمراء). في بداية التشكيل ، يكون جدول الرفع أقل من مستوى السائل ، طبقة سميكة واحدة فقط. يتم فحص بروفايل المقطع العرضي على طول السطح السائل وفقًا لأمر الآلة بواسطة شعاع الليزر الذي تركز عليه العدسة. يتم ترسيخ الراتينج في منطقة المسح سريعًا لإكمال عملية طبقة واحدة للحصول على طبقة من الورق البلاستيكي. بعد ذلك ، يتم خفض منضدة العمل بسمك طبقة طبقة الطبقة ، ويتم الشفاء من طبقة الطبقة الأخرى. تشكل طبقة التراص هذه كيانًا ثلاثي الأبعاد مبنيًا.


مزايا تقنية SLA:

1) أطول وقت التطوير ، والتكنولوجيا الأكثر نضجا والأكثر استخداما. من بين آلات النماذج الأولية السريعة التي يتم تركيبها في جميع أنحاء العالم ، فإن أنظمة الطباعة تمثل حوالي 60٪.

2) سرعة التشكيل أسرع ويعمل النظام بثبات.

3) مرنة للغاية.

4) عالية الدقة ، يمكن أن يحقق مستوى ميكرون ، مثل 0.025mm.

5) جودة السطح جيدة وسلسة: مناسبة للأجزاء الجميلة.


مساوئ تكنولوجيا SLA:

1) تحتاج إلى تصميم هيكل الدعم. يجب إزالة هيكل الدعم عندما لا يتم شفاؤه تمامًا ، ويتم كسر الجزء المصبوب بسهولة.

2) المعدات باهظة الثمن وتكلفة الاستخدام والصيانة ليست منخفضة. تتطلب أنظمة SLA معدات دقيقة تعمل على السوائل وتتطلب في بيئة العمل.

3) الراتنج حساس قليلا ، يلوث البيئة ، ولديه رد فعل تحسسي لبعض الجلد البشري.

4) مواد الراتنج غالية الثمن ، ولكن قوة ، صلابة ومقاومة الحرارة بعد صب محدودة ، والتي لا تساعد على الحفاظ على المدى الطويل.

5) بما أن المادة عبارة عن راتينج ، فإن درجة الحرارة ستكون مرتفعة للغاية بحيث لا يجب أن تذوب ويجب ألا تتجاوز درجة حرارة العمل 100 درجة مئوية. وهو هش بعد علاج ، من السهل كسر ، وقابليتها ضعيفة. تتميز الأجزاء المقولبة بسهولة امتصاص الرطوبة وتكون مقاومة التآكل ضعيفة.

التحقيق